رئيس التحرير : مشعل العريفي

100 حبة من بذور هذه الفاكهة كافية لإنهاء حياة الإنسان في ثوان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف رئيس قسم الأحياء في المركز القومي للبحوث في مصر، الدكتور محمد إيهاب فؤاد، أن وكالة المعايير الغذائية البريطانية حذرت من أن 100 حبة من بذور المشمش كافية لإنهاء حياة الإنسان بمدة لا تتجاوز بضع ثوان، كما أن تناول 40 غراماً من نواة اللوز المر تشكل جرعة قاتلة وسامة.
تسبب التسمم وأضاف أن "هذه البذور قد تكون ضارة أو سامة في حال تعرضها للرطوبة حيث تحدث تفاعلات كيميائية ما يؤدي إلى إطلاق حمض الهيدروسيانيك حيث يسبب التسمم"، موضحا أن الأشخاص الذين يتناولون بذور تلك الفاكهة يعرضون أنفسهم لخطر كبير، حيث تحتوى بذور المشمش واللوز النيئ أيضاً على مادة تتحول بعد هضمها إلى سيانيد الهيدروجين السام للغاية.
وبين فؤاد، في تصريحات مع "العربية.نت"، أن "نواة بعض الفواكه تحتوي على الهيدروسيانيك وهو حمض غير عضوي سائل عديم اللون وشديد السمية، ويطلق عليه اسم prussic acid".
بذور هذه الفاكهة وأضاف أن "الحمض موجود في بذور التفاح واللوز، وخصوصاً اللوز المر الذي يحتوي على كميات كبيرة نسبياً من سيانيد الهيدروجين، وهي أملاح حمض الهيدروسيانيك HCN"، وموجود أيضا في بذور البرقوق والخوخ والمشمش وبشكل خاص في بذور اللوز الفاسد ويكون له طعم مر"، مشيراً إلى أن تناولها يسبب آلاماً في البطن وقد يؤدي للتسمم.

آخر الأخبار

arrow up